الجودة
تخضع سياسة نظام الإدارة، على النحو المحدد من قبل الإدارة العامة والمنفذة في جميع الشركات التي تشكل العمانية لخدمات المياه المستدامة، مع الأخذ في الاعتبار جميع سياسات مجموعة FCC، في نطاقها. وضع المبادئ التوجيهية لإدارة الجودة، وكفاءة الاختبارات المعملية، والابتكار، والبيئة، والطاقة، وإدارة أمن المعلومات. يتم تطبيق هذه الإرشادات في جميع أنظمة العمانية لخدمات المياه المستدامة. مجالات الاهتمام: إدارة المياه وتصميم وإنشاء البنية التحتية المتعلقة بالمياه. تعمل سياسة نظام الإدارة كإجراء في العمليات الجارية، وكإدخال تحسينات مقترحة للتطورات الجديدة.
الصحة والسلامة
في العمانية لخدمات المياه المستدامة، تعد السلامة قيمة أساسية تظل واحدة من أهم أولوياتنا. نحن ملتزمون بسلامة موظفينا ومقاولينا ومجتمعاتنا المحلية. تم تصميم برامج السلامة الخاصة بنا لتعزيز ثقافة السلامة بين جميع الأفراد. نعمل على مبدأ أنه يمكن منع جميع الحوادث إذا أكمل الجميع كل مهمة بأمان.
تُشرك برامجنا الجميع من خلال دمج تدابير السلامة المصممة خصيصًا لكل فئة من المجموعات الثلاث المستهدفة: رؤساء الأقسام والمديرين والمشرفين وقوة العمل الميدانية. تلعب القيادة دورًا مهمًا في جعل مكان عملنا الخالي من الحوادث والإصابات حقيقة واقعة.
يشارك القادة بشكل مباشر في جلسات التدريب ومناقشات السلامة وورش العمل التي تركز على ضمان عمليات آمنة ومأمونة.
من ناحية أخرى، يتم إجراء مراجعة للإدارة العامة للصحة والسلامة في العمل على مستوى الشركة سنويًا من قبل مجموعة FCC، الإدارة العامة.
المهنة والمعالجة
السلامة هي قيمة أساسية في العمانية لخدمات المياه المستدامة قمنا بتضمينها في جميع عملياتنا وبرامجنا. على مدار السنوات الماضية، عملت العمانية لخدمات المياه المستدامة باستمرار على تحسين عمليات وبرامج السلامة لدينا، بما في ذلك إدخال قواعد إنقاذ الحياة، والتحسين المستمر في سلامة العمليات، وتجديد الحوادث والإصابات أثناء العمل، وتعزيز إدارة المخاطر، وتعزيز نظام تصريح العمل لدينا.
لكن هذا النجاح لم يتحقق من خلال هذه البرامج وحدها، ولكن الأهم من ذلك هو العمل الجاد والتفاني والتركيز المستمر على إكمال كل مهمة بأمان. ستكون إحدى مسؤوليات العمانية لخدمات المياه المستدامة لإجراء مراجعة استرداد الصحة والسلامة لجميع مرافق التشغيل قادرة على تحمل المسؤولية عن جميع جوانب الصحة والسلامة لعملية التشغيل والصيانة.
التدريب
الضوء على بناء القدرات والكفاءات في سياسة الصحة والسلامة والبيئة، حيث من الضروري ضمان أن جميع الموظفين بحاجة إلى التدريب والمعلومات والمهارات اللازمة للعمل في بيئة آمنة ومأمونة. وبالتالي، لإدارة الصحة والسلامة بفعالية وكفاءة في مجالات مسؤوليات كل منهم. من خلال هذه السياسة، تم تصميم خطة تدريب سنوية للصحة والسلامة – متوافقة مع خطة الصحة والسلامة والبيئة – واعتمادها من قبل الرؤساء، وميزنتها، وتنفيذها.
البيئة
لتطبيق العمليات أو الممارسات أو المواد التي تمنع أو تقلل أو تتحكم في التلوث ومخاطره بموجب نهج وقائي، وبالتالي تحقيق تحسينات في السلوك البيئي لـلعمانية لخدمات المياه المستدامة واستهلاكها للموارد، في إدارة التنوع البيولوجي وأداء الطاقة والمناخ. يركز معيار العمانية لخدمات المياه المستدامة على تحديد جميع الجوانب والآثار البيئية التي تتفاعل مباشرة مع البيئة من خلال خدمات أو منتجات المنظمة. بالنسبة لجميع التأثيرات التي تم تحديدها، نصل إلى خطة تحكم أو تخفيف والتي تتأكد من أن العمانية لخدمات المياه المستدامة حددت الحل لجميع التأثيرات.
الرفاهية
إنها نقطة مهمة في سياسة صحة وسلامة العمانية لخدمات المياه المستدامة ليس فقط لتقليل الحوادث والأمراض المهنية، ولكن أيضًا لتحسين ظروف رفاهية عمالنا بطريقة مستمرة ومستدامة بمرور الوقت. بالنسبة إلى العمانية لخدمات المياه المستدامة، فإن عمالها هم أحد الأصول التي يجب أن نعتني بها، وبالتالي فإن الحاجة إلى التحسين المستمر لظروف رفاهية عمالنا (مرافق الموظفين، والمطعم، والخدمات الطبية والصحية) محددة بوضوح في سياسات الشركة. علاوة على ذلك، نركز أيضًا على تحديد المخاطر المحتملة الأخرى على رفاهية العمال وتكييف ظروف العمل (المناوبات، وتخطيط الأنشطة، وتحسين معدات العمل) لضمان تحسين شامل لرفاهية جميع عمالنا.
يغطي مصطلح “الرفاهية” عدة جوانب من الطريقة التي يشعر بها الناس حيال حياتهم، بما في ذلك وظائفهم وعلاقاتهم مع الأشخاص من حولهم. بالطبع، تتعلق رفاهية الشخص بشخصيته الخاصة ومنزله أو حياته الاجتماعية إلى جانب مكان عمله، لكن الأبحاث تظهر أن أصحاب العمل يمكن أن يكون لهم تأثير على إحساس الفرد بالرفاهية في الطريقة التي يديرون بها مكان العمل.